8 أسباب تجعل النباتات والزهور الاصطناعية هي الديكور المفضل لك داخل البيت

8 أسباب تجعل النباتات والزهور الاصطناعية هي الديكور المفضل لك داخل البيت
تحميل... 187 مشاهدة
8 أسباب تجعل النباتات والزهور الاصطناعية هي الديكور المفضل لك داخل البيت

8 أسباب تجعل النباتات والزهور الاصطناعية هي الديكور المفضل لك داخل البيت

قديما، كان استخدام النباتات والزهور الاصطناعية لتزيين المنزل هو الاتجاه السائد. اليوم، الاتجاه هو جعل المنزل يبدو وكأنه حديقة داخلية صغيرة.

إن وجود نباتات في المنزل أمر جيد، ويتفق فئة ليست بالقليلة من الناس مع هذا الفكر الآن. حيث تساعد النباتات على تحسين الحالة المزاجية للفرد، خاصة في الأوقات الصعبة التي تكون فيها الحركة مقيدة لظروف ما، أو أن الروح المعنوية منخفضة، والأمور لا تسير على ما يرام. تساعد النباتات على خلق جو من البهجة في المنزل. ومع ذلك، فإن الحفاظ على حياتها، حتى لو كانت مجرد وعاء صغير، ليس بالأمر السهل إطلاقا. ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب، مثل: كونك مريضًا لفترة من الزمن، أو قد لا تكون متواجد المنزل لفترة طويلة، أو قد تكون الأشياء مرهقة للغاية بالنسبة لك لرعاية نباتاتك. ومهما كان السبب فلا داعي للقلق، فلديك خيارات متعددة.

واحدة من أفضل الخيارات هي الزهور والنباتات الاصطناعية. لقد تحسنت النباتات الاصطناعية إلى حد كبير مؤخرا، ويمكنك حتى مزج تلك النباتات والزهور مع النباتات الطبيعية للحصول على ترتيب فريد.

هل سئمت من النظر إلى النباتات الميتة؟ حان الوقت لتغيير الأمور قليلاً!

إن اقتناء " النباتات / الزهور الاصطناعية " حل عملي للغاية، فهي نباتات مزيفة (اصطناعية) تعتبر نسخة طبق الأصل من النباتات الطبيعية. تصنع من مواد مختلفة أبرزها البلاستيك الذي يشبه أوراق وسيقان وأغصان وأزهار وفواكهه النباتات الطبيعة تماما. عادة ما يتم بيع هذا النوع من النباتات من قبل تجار التجزئة المتخصصين في بيع مثل هذه المنتجات أو عبر المتاجر الإلكترونية. تعد ميداس واحدة من أفضل متاجر بيع النباتات والزهور والأشجار وباقات الورود الإصطناعية الغنية عن التعريف، والتي تمكنك من شراء ما يروق لك من بين عديد الأنواع للاستمتاع بها في منزلك أو مكتبك أو حتى تقديمها كهدية لأحد الأصدقاء.

تبدو هذه النباتات كالطبيعية تماما ولكنها ليست كذلك. إنها نسخ مطابقة لأنواع النباتات الأكثر شيوعا. إن فن صناعة الزهور الاصطناعية متخصص ومتنوع للغاية لأن تلك النباتات لها خصائص مختلفة عن النباتات الطبيعية الحقيقية.

على مر العصور، استخدم الناس مواد مختلفة لصنع النباتات والزهور الإصطناعية، حيث خاض تلك التجربة المصريون القدماء باستخدام الكتان، واستخدم الصينيون ورق الأرز، واستخدم الرومان الذهب والفضة، وفي إيطاليا استخدموا شرانق دودة القز، بينما إستخدم الأمريكيون الجنوبيون ريش الطيور.

كما تعلم الفرنسيون فن إنتاج النباتات والزهور الإصطناعية من الإيطاليين حتى أجادوه وذاع سيطهم في هذا الفن. وانتقلت هذه الصناعة إلى انجلترا من قبل الفرنسيين، وسرعان ما امتدت إلى أمريكا، وأصبحت صناعة النباتات والزهور الإصطناعية الحديثة صناعة متخصصة تستخدم عمليات دقيقة ومتطورة للغاية. شيئا فشيئا توسعت تلك الصناعة وامتدت لثقافات ودول جديدة حتى تعددت أنواعها وأصبح من أبرزها: زهور الصابون، وزهور الطين، والزهور البلاستيكية، وزهور البورسلين، وزهور الحرير، والزهور الورقية، والزهور الجلدية.

السبب الأول لا تتطلب عناية واهتمام

من مميزات النباتات والزهور الإصطناعية أنها لا تحتاج إلى نفس مستوى رعاية واهتمام النباتات الطبيعية. تحتاج النباتات الحقيقية إلى رعاية دقيقة واهتمام بالغ حتى لا تذبل أو تموت، بينما على العكس تماما النباتات والزهور الإصطناعية التي تحتفظ بمظهرها كما هو مع مرور الوقت. يتطلب الأمر فقط أن تنفض عنها الغبار كما تفعل مع أي قطعة أثاث في منزلك ثم غسلها برفق لكي تحافظ على شكلها الجذاب. بالإضافة إلى أن المواد المستخدمة في هذا المجال ذات جودة عالية وقوية للغاية مما يقلل الحاجه إلى صيانتها.

لا تحتاج النباتات والزهور الإصطناعية إلى ماء أو أشعة شمس مطلقا، مما لا يستدعي أي قلق حيال تغير مكانها أو بيئتها لأنها تتأقلم في كامل البيئات.

السبب الثاني: تدوم طويلا

على عكس أي نبات طبيعي، تستمر النباتات والزهور الاصطناعية لفترة طويلة طالما أنك تهتم بها طبقا لخصائصها المتعارف عليها. فتلك النباتات تحتاج للتنظيف والتلميع من فترة لأخرى للحفاظ على رونقها ومظهرها الجذاب لكي تضفي مزيدا من الجمال حيثما وضعت. لن تتعرض النباتات الإصطناعية للذبول أو الموت كالنباتات الطبيعية لأنها مصنوعة من خامات تجعلها تدوم طويلا.

السبب الثالث: تنعش مساحتك

نحن نحتاج للتغيير من وقت لآخر لكي نستعيد حيويتنا مرة أخرى، فإذا كنت تشعر بالحزن أو الإكتئاب أو تمر بفترة عصيبة وتحتاج إلى جو عام نقي ومريح للأعصاب فيمكنك شراء إحدى النباتات الإصطناعية ووضعها بالقرب من سريرك أو مكتبك. يمكن أن يحسن المظهر من روحك المعنوية ويجعلك سعيدًا مرة أخرى، لأنه عندما يكون لديك نباتات من حولك في منزلك ، فإنك تشعر بالراحة والهدوء.

إن إضافة النباتات الاصطناعية إلى منزلك أو مكتبك يعزز من جماله ويجعله أكثر جاذبية. إن العاملين في المكاتب الذين ليس لديهم مناظر طبيعية أو نباتات بجانبهم قد يرتبطون بمستويات أعلى من التوتر والقلق طبقا للدراسات المعلنة، وبالمثل أيضا لربات البيوت اللائي يقضون أوقاتا طويلة في البيت أو المطبخ.

السبب الرابع: يسهل الحصول عليها طوال العام

من أفضل مميزات النباتات والزهور الاصطناعية أنه يمكن الحصول عليها وقتما تريد في أي فصل من فصول السنه حيث أنها مصنوعة من خامات ومواد غير طبيعية، على عكس النباتات الطبيعية التي ترتبط بموسم أو فصل معين لكي تزهر أو تنمو، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى وقت طويل كي تنمو وتشكل منظرا جماليا. إن النباتات الإصطناعية تختصر الوقت والمجهود وتمنحك المظهر والأناقة في آن واحد.

السبب الخامس: صديقة للركود واقتصادية التكلفة

يتطلب شراء النباتات الطبيعية من بائع زهور تقليدي أو متجر بيع بالتجزئة الكثير من المال. علاوة على ذلك ، قد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن تنمو نباتاتك بالشكل المطلوب. على العكس تماما، النباتات الإصطناعية حيث لا تتغير قيمتها أثناء فترة الركود والتغير الاقتصادي، كما أنها تحافظ على مكانتها في السوق ويرجع ذلك إلى تكلفتها الإقتصادية غير المبالغ فيها، مما يسهل على الجميع شراؤها لأنها توفر الكثير من المال.

السبب السادس: مثالية لمن يعانون من الحساسية ومرحب بها دائمًا

الكثير من الأشخاص يتوقون لامتلاك بعض الزهور والنباتات في البيت لتضفي جوا من الحيوية والنشاط، لكن ما قد يمنعهم من تنفيذ تلك الفكرة هي معاناة أحد أفراد المنزل من حساسية النباتات سواء نتيجة أوراقها أو رائحتها أو حتى مع تطاير رذاذ تربتها. إن النباتات والزهور الإصطناعية حلت تلك المشكلة تماما فيمكنك تزيين بيتك بها دون التعرض للحساسية أو أي أعراض أخرى، إنها تمنحك متعة بصرية دون أي معاناة لذلك فهي مرحب بها دائما داخل المنازل والمكاتب وصديقة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

السبب السابع: صديقة للأطفال والحيوانات الأليفة

أحيانا يراودك التفكير في اقتناء بعض النباتات أو الزهور الطبيعية لكنك تتراجع عن الفكرة في اللحظات الأخيرة خوفا على أطفالك أو حيواناتك الأليفة؟ إن صحة أطفالك وحيواناتك الأليفة مهمة، قد يلعب طفلك مع النباتات أو تسبب له الحساسية أو ينتزعها من تربتها فيؤدي ذلك إلى وفات النباتات أو تعرض الطفل للحساسية والسعال. وقد يقلب حيوانك الأليف الأجواء رأسا على عقب أثناء لعبه مع النباتات ويقضي عليها أو ينشر الفوضى في المكان. مما لا شك فيه أن النباتات والزهور الإصطناعية قد حلت هذه المشكلة، حيث أنها نباتات زينة في المقام الأول لا ينتج عنها أي حساسية سواء للأشخاص أو الحيوانات لذلك فهي آمنة تماما على كل أفراد المنزل، كما أنها تمنحك نفس شعور وديكور النباتات الطبيعية مع راحة أكبر.

السبب الثامن: تعبر عن شخصيتك

تعكس النباتات والزهور الاصطناعية شخصية الأشخاص المهتمين بها، فكونك شخص يهتم بالنباتات والزينة والديكور يعطي انطباعا بأنك شخص محب للحياة ومنظم وتفضل النظرة الجمالية والمناظر الطبيعية. إن النباتات والزهور الإصطناعية مهمة للغاية الآن فهي تمنحك مظهرا أنيقا وديكور جمالي سواء في مكتبك أو منزلك حيث تعكس أمام الجميع اهتماماتك وتعبر عن مدى حبك للطبيعة الخلابة.

وبصرف النظر عن زيادة الجاذبية والمظهر الجمالي ، فإن وجود النباتات حول منزلك يضيف قيمة لممتلكاتك. فعندما يزور أحدهم منزلك ويرون نباتات وزهور في كل مكان، فإنهم سيقدرون جهودك لما قمت به.

حقيقة لا يمكن انكارها، أن النباتات الطبيعية ذات قيمة هامة، بعض الناس يفضلونها عن النباتات والزهور الاصطناعية وهو حقهم لأنهم يمتلكون وقتا وطاقة للإهتمام بها وأحيانا يكرسون كامل وقتهم للعناية بها لأن ذلك هو شغفهم. بينما هناك فئة أخرى تميل إلى النباتات والزهور الإصطناعية لأنهم لا يملكون وقتا لصيانتها والعناية بها وهو العنصر الأهم للنباتات الطبيعية، لذا يقومون بشراء النباتات الاصطناعية لتمنحهم نفس شعور وتصميم وشكل النباتات الطبيعية.

في النهاية، يتلخص الأمر في ماذا تريد؟ ما هو نوع الديكور أو النبات المناسب لأسلوب حياتك؟ جوابك على هذا السؤال سيحدد نوع النباتات التي تريدها في منزلك أو مكتبك. إذا كنت تفضل الزهور الحقيقية وتشعر أنه يمكنك الحفاظ عليها ، فابحث عن الزهور الحقيقية. ومع ذلك ، تعتبر النباتات والزهور الاصطناعية بديلاً مثاليًا لأولئك الذين يريدون بيئة طبيعية في المنزل أو في المكتب ولكنهم يجدون صعوبة في الصيانة أو ليس لديهم الوقت الكافي للقيام بتلك المهام.